حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائر
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 » بدون عنوان؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Oussama Ǿriigiinàl

avatar

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمر : 18
الموقع : البحار الزرقاء

مُساهمةموضوع: » بدون عنوان؟؟   الجمعة مارس 02 2012, 15:42

المواضيع كثيرة ..والحديث أكثر ..والأساليب متعددة ..فمن هذا كان تفضيلي أن ابدأ برحلة مع الغروب ..كما هو اسم هذه الزاوية ..
فالغروب ..فيه انكسار ..وانحناء ..وحياء ...
تراه يتجلى في لون الشفق الذهبي وما يضفيه من جمال على الكون ..والشمس انحن في حياء وكبرياء نحو المغيب ..فترى الكون جميلاً أمام حيائها ..وهي راحلة ترخي في حياء وعفة ..وتركب زورق الشفق الذهبي لتسافر بالشوق ..واللهفة ..
بالحب ..والأمل من بعد غياب ليلة بأكملها ..وهي تدعونا للعمل ..والجد ...النشاط ...والتفاؤل ..تدعونا بالحب ..والوفاء ..لنبدأ يوم جديد في حياتنا ..وهي ترقبنا من برجها العالي ..حينما تطل علينا من الشرق ..وتسير في فلكها القوسي ..نحو الغرب ..فتوجعنا مرة أخرى من جديد ..وكأنها تقول لنا حتى لقاء ..أو إلى اللقاء ..وأنها ترمي على الكون بألوانها المميزة ..لتهبط ..ويغطيه ويلفه بظلام الليل الجميل ..
الغروب يختلف من مكان إلى آخر ..
- الغروب من خلف النخيل ..يرسم صورة المحبوبة وهي تسدل شعرها ..وتقف في حيائها ..والغروب شال ذهبي تضعه على رأسها ..وهي تلتفت إلى الخلف ذاهبة مودعة ..
- الغروب على شاطئ البحر ..ترى الموجة ترتفع وترتفع ثم تنكسر وتهبط ..والموجة تطارد الموجعة مسرعة حتى تصل إلى الشط ثم تعود منحسرة إلى وسط البحر ..لتبدأ من جديد ..والأطفال على الشاطئ يلعبون برحلة ..الموجة تأتي لتحيتهم وتعود ..والغروب يلوح لهم بيده مودعاً ..والشمس تغرق في البحر ..والطفل يبكي ..غرقت ..غرقت ..والمراكب المسافرة ..تلحق بها ..وكأنها تريد أرادت نجدتها ..وهي ترسم صور صادقة للوداع ..والشمس تغوص في البحر ..شيئاً ..فشيئاً ..حسناء لثم ثغرها البحر . لتغري العشاق لسفر في البحر من خلفها ..
- الغروب في الصحراء ..كثبان رمال ..وسموم وهجير يوحي باليأس ..وسراب يبرق ..لحظة غروب وغربة ..تفتقد كل جمال الغروب ..فكلاهما منتهى ..وهجير ..ووداع ..شمس تغيب ..أو صحراء ولهيب ..لهما وجه واحد ..هو النهاية المرة في الظمأ ..والجوع ..والخوف ..من المروع المجهول فترى الشفق وكأنه نار اشتعلت في الشمس لتحرقها ..من حرارة ملامستها لأرض الصحراء المشتعلة ..حتى تلوح واحدة صدق ..من بعيد ..فتبدد زيف السراب ..وتبدل الجوع ..والظمأ والخوف ..بحب ..وأمل..وصدق ..وحياء ..بعدما كانت أشبه بالمحال ..وتصبح في الشمس المشتعلة ..ناراً مشتعلة ..نور ..ويذوب الهجير والخوف ..واليأس ..تشربه الرمال في أعماقها ........هات عنوان مناسب لو سمحت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو ارسل رسالة confused
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oussama.arabepro.com
 
» بدون عنوان؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب المستقبل :: منتدى الشعر والكتب والصفات الحميدة-
انتقل الى: